Menu

الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لمنظمة المرأة الاستقلالية


تنظيم المؤتمر خلال أيام 22/23/24 يونيو 2018 ببوزنيقة



في إطار التحضير للمؤتمر الخامس لمنظمة المرأة الاستقلالية، عقدت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر، اجتماعها الثالث يوم السبت 05 ماي 2018 برئاسة الأخت منيرة الرحوي، وقد افتتح الاجتماع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلته الكلمة التوجيهية للأخت نعيمة خلدون رئيسة المنظمة والتي استهلتها بالترحيب بالأخوات من مختلف الأقاليم والفروع، وأوضحت سبب تأخر اجتماع اللجنة التحضيرية الوطنية، والذي أرجعته إلى أسباب مختلفة منها ما هو وطني متمثل في الانتخابات الجماعية والتشريعية، ومنها ما يتعلق بما هو حزبي متمثل  أساسا في الاستعدادات لإنجاح محطة المؤتمر السابع عشر للحزب.
وتحدثت عن الدور الذي لعبته منظمة المرأة الاستقلالية في اللائحة الوطنية للنساء من خلال الدفاع عن تمثيلية المرأة في الاستحقاقات الماضية، كما هنأت الأختين خديجة الزومي وسعيدة آيت بوعلي عضوتي المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية اللتين تم انتخابهما في اللجنة التنفيذية للحزب.
وشكرت الأخت رئيسة المنظمة الأخ سيدي محمد ولد الرشيد المسؤول عن التنظيمات داخل الحزب على المجهودات الجبارة التي يقوم بها لتنفيذ خطة العمل التي أقرتها القيادة الجديدة وأمينها العام الأستاذ نزار بركة ، خاصة التعاقد الجديد باعتبار أنه برنامج محفز ومشجع على العمل.
ودعت الأخوات على ضرورة العمل الجاد لإعادة الدور الريادي للمرأة وللحزب داخل المشهد السياسي ، حيث اعتبرته معركة أخلاق بامتياز.
وتناولت بعد ذلك الأخت رئيسة اللجنة التحضيرية الكلمة لتؤكد ضرورة أن يكون المؤتمر القادم محطة استثنائية، تهدف إلى تغيير النمطية السائدة وضخ دماء جديدة ، واستلمت الأخت نعيمة سيمو رئيسة لجنة القوانين الكلمة لتلاوة القانون الأساسي ومناقشته والمصادقة عليه.
وتوجت أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية بالمصادقة على بنود القانون الاساسي والاتفاق على تاريخ المؤتمر الوطني لمنظمة المرأة ،الذي حدد موعده  خلال أيام  22/23/24 يونيو 2018 ببوزنيقة ، كما تم تحديد تاريخ المؤتمرات الإقليمية ما بين 11 و 27 ماي من نفس السنة.