Menu

الأمين العام لحزب الاستقلال يستقبل المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية


05/04/2018 - 07:06

للعصبة من التجربة ما يؤهلها لتلعب المزيد من الأدوار الطلائعية



في إطار سلسة لقاءاته التنظيمية مع هيأت الحزب ومنظماته الموازية وروابطه المهنية، استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بعد زوال يوم الثلاثاء 3 ابريل 2018 بالمركز العام للحزب، الإخوان والأخوات أعضاء المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية.

واستهل الأخ الأمين العام حديثه، في هذا اللقاء، مؤكدا على أن العصبة المغربية برهنت على مر السنين على أداء متميز، وحضور قوي في مجال اشتغالها، ولها من التجربة ما يؤهلها لتلعب المزيد من الأدوار الطلائعية، والإسهام في إنجاح تصورات الحزب في طرح بدائل تنموية،  مبرزا أهمية القرب من المواطنين والتفاعل مع انشغالاتهم، والترافع من أجل القضايا التي تهم شأنهم اليومي في شتى أرجاء الوطن، وخاصة بالمناطق القروية، حيث ترتفع نسبة الهشاشة و الإقصاء والأمية، وذلك تماشيا مع الخطوط العريضة للاستراتيجية التي يسعى الحزب بقيادته الجديدة إلى تنزيلها على أرض الواقع.

و دعا الأخ الأمين العام  فروع العصبة إلى تقوية روابطها و تعاونها مع مختلف الفروع والروابط والجمعيات المشتغلة في نفس المجال، مع الاهتمام أكثر  بمجال التقنيات الحديثة و الرقمية.

بعد ذلك هنأ الأخ لحسن مادي الكاتب العام للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية، القيادة الجديدة للحزب على الثقة الكبيرة التي حصلت عليها من قبل المناضلين الاستقلاليين إبان المؤتمر العام السابع عشر للحزب،مستعرضا التاريخ الحافل لهذه الجمعية العتيدة التي استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات، وهو ما جعلها تحظى بإشعاع قوي .

وأردف الأستاذ لحسن مادي قائلا إن العصبة مستعدة بكافة أطرها وإمكانياتها للإسهام في إنجاح مختلف التصورات  التنموية التي يضعها  الحزب، مبرزا  أن العصبة ماضية في تقوية أنشطتها و تنويعها استجابة لمختلف تطلعات المستفيدين من برامجها عبر مختلف أرجاء المغرب، وبدرجة أولى في المناطق النائية.



Lu 16 fois