Menu

الأخ رشيد بوغالب منسقا إقليميا لرابطة المحامين الاستقلاليين بمكناس





مكناس: عبد العالي عبدربي
انُتخِب الأستاذ النقيب الأخ رشيد بوغالب بالإجماع منسقا إقليميا لرابطة المحامين الاستقلاليين بمكناس في الجمع العام الذي انعقد أخيرا بمقر مفتشية حزب الاستقلال بمكناس وترأسه الأخ عبد الواحد الأنصاري، عضو اللجنة التنفيذية للحزب ومنسقه بجهة فاس-مكناس.

وتميز اللقاء بالكلمة التوجيهية للأستاذ عبد الواحد الأنصاري عضو اللجنة التنفيذية ومنسق الحزب بجهة فاس مكناس، الذي أشار إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التنظيمية لهيكلة الروابط والتنظيمات الروابط الحزبية، في أفق تشبيك هذه الروابط والتنظيمات، مضيفا إلى أن الأمر ما هو إلا صورة تعكس ما هو عليه الأمر من رغبة مركزية لدعم التنظيم وتشبيكه.

وقدم الأخ الأنصاري في كلمته صورة عما هو عليه الأمر على المستوى الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد من موجة الغلاء وما رافقها من حملة للمقاطعة التي همت بعض المواد. وأكد الأخ عضو اللجنة التنفيذية. أن حزب الاستقلال حينما اختار الاصطفاف في صفوف المعارضة. فقد كان اختياره هذا مبنيا على إيمان عميق أن المعارضة لا تعني بأي حال من الأحوال الاكتفاء بتوجيه سهام النقد. بل التفكير في تقديم بدائل تُخرِج البلاد مما تتخبط فيه من مشاكل.

و الأخ الأنصاري أن الفريقين الاستقلاليين بمجلس النواب والمستشارين، بادرا إلى تقديم مذكرة تعديلية لرئيس الحكومة لقانون المالية لسنة 2018 تهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، والحفاظ على الأسعار في نستوى معقول. مع التحكم في المنافسة. بالشكل الذي قدمه رئيسا الفريقين بمجلس النواب والمستشارين الأخويين نور الدين مضيان وعبد السلام اللبار.

وفي نفس الإطار. أشار الأخ عبد الواحد الأنصاري إلى تجاوب حزب الاستقلال مع الدعوة إلى إعداد نموذج تنموي جديد بعد أن وصل النموذج الحالي مداه. مضيفا أن الاشتغال عليه بلغ مراحل متقدمة. بحيث أنه سيعرض قريبا على أنظار الأطر الاستقلالية قبل تقديمه بشكل رسمي.

بعد ذلك تناول الكلمة الأخ علال خصال، المفتش الإقليمي للحزب بمكناس، حيث أشار إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار الدينامي الجديد التي تعرفها المفتشية منذ المؤتمر الأخير للحزب، دينامية تجعل من التنظيم أولوية في المرحلة الراهنة. مشيرا إلى الروابط التي تمت هيكلتها كرابطة الأطباء والمهندسين. وتلك التي ستتم هيكلتها في القريب العاجل. كرابطة الأساتذة الجامعيين الاستقلاليين. وذلك في أفق عقد لقاء عام للروابط من أجل التحضير لما نحن مقبلون عليه، يؤكد الأخ المفتش.

وحضر اللقاء الأخ علال خصال المفتش الإقليمي للحزب  وأعضاء المكتب الوطني الأخيتان عبلة بوزكري عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، وخديجة بالكاس، والأخ أديب السقاط، ونقيب هيئة المحامين بمكناس، الأخ محمد البقالي، وعدد من المحامين بهيئة مكناس. وممثلون عن روابط المهندسين والأطباء الاستقلاليين بمكناس.


              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب