Menu

أنشطة مكثفة للأخ النعم ميارة خلال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف




ترأس الأخ النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب الوفد العمالي المغربي في الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف السويسرية، خلال  الفترة  الممتدم ما بين 28 ماي و08 يونيو 2018.

وتميزت مشاركة الأخ النعم ميارة في هذا المؤتمر بعقده  لقاءات عمل مع العديد من الوفود،  وكذلك مع إدارة مكتب العمل الدولي، وفي هذا الإطار   التقى الكاتب العام للشغالين بالمغرب  مع السيدة ماريا هيلينا أندريه مديرة الأنشطة العمالية بالمكتب الدولي للعمل،وشكل اللقاء فرصة عرض فيها الأخ الكاتب العام مناحي التغيير الذي عرفته المنظمة وكذا تطلعاتها، كما تم إيداع مشروعي تعاون مع المكتب الدولي للعمل سيكون لهما الوقع الحسن على الطبقة العاملة المغربية.

وفي إطار المشاورات الهادفة إلى تطوير علاقات التعاون مع  الهيئات الدولية ذات الاهتمام المشترك، عقد الأخ الكاتب العام لقاء مع السيد هاكوش مدير الأنشطة العمالية العربية، حيث تناول جوانب التعاون المستقبلي مع الاتحاد العام وفق برنامج تم تحديده بين الطرفين.

وقد توجت هذه الأنشطة  بالمداخلة الهامة التي تقدم بها الأخ  النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، باسم الوفد العمالي المغربي، خلال الجلسة العامة  .
والجدير بالذكر أن جدول أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي تضمن العديد  من الموضوعات أبرزها:

-القضاء على العنف والتحرش ضد المرأة والرجل في عالم الشغل: في أفق اعتماد صك دولي في الموضوع؛
-التعاون الفعال من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة ؛
-الحوار الاجتماعي ومبدأ الثلاثية في إطار متابعة إعلان منظمة العمل الدولية حول العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

 وقد شارك أعضاء الوفد المغربي في اجتماعات اللجان التقنية والموضوعاتية المختلفة، وكذا في الاجتماع التنسيقي مع المجموعة العربية، إضافة إلى القمة حول عالم الشغل.